الكوادر الطبية والصحية من دفعة ٢٣ تنتفض

افادت مصادر عديدة الى قناة العائلة الطبية بنزول الالاف من الخريجين اليوم للمطالبة بتعيينهم المكفول دستوريا كما تمت محاولة تفرقة المظاهرات من قبل مكافحة الشغب وفي بيان صرحت به التنسيقية العامة للمظاهرات صرحت بما يأتي :-


بيان وتوضيح التنسيقية العامة حول ماحصل في مظاهرات المطالبة بالتعيين لخريجين المجموعة الطبية في بغداد اليوم الثلاثاء بتاريخ 9/7/2024
..

تجمع الالاف من خريجينا اليوم في حديقة الشواف مطالبين بحقهم في التعيين وقابلتنا القوات الأمنية بتشديد الخناق ومنع المتظاهرين السلمين من المطالبة بحقوقهم ومحاولة تفريق المتظاهرين بعدة طرق.

قيام القوة الأمنية المسيطرة على مكان المظاهرة ب اعتقال ومحاولة اقتياد ممثل التنسيقية محمد عبادي ولكن بسبب ضغط المتظاهرين وارتفاع حدة الاحتجاج ومطالبتهم ب إطلاق سراح محمد اضطرت القوة الأمنية لفك سراحة مع التهديد والوعيد للمتظاهرين بالانسحاب..

تم الاعتداء على المتظاهرين السلمين وهم طبقة من خريجي المجموعة الطبية اهم طبقة في المجتمع بالعصي والهروات واستخدام الصاعق الكهربائي مما أدى إلى إصابات عديدة في صفوف الخريجين وحتى نقيب اطباء الاسنان والوفد المرافق له لم يسلم من الاعتداء.

اضطر الخريجين في نهاية المطاف بالانسحاب من عدة جهات من مكان المظاهرة حفاظا على سلمية المظاهرة وعدم تحقيق رغبتهم بالانجراف نحو مواجهة قوى الأمن..


اننا نحمل كل من رئيس الوزراء و  الجهات الأمنية كافة ما حصل اليوم من تعدي واضح على حقوق الخريجين و المتظاهرين ونحن في شهر محرم الحرام وامام أنظار العالم اجمع مسؤولية الحفاظ على أرواح المتظاهرين وحقوقهم وعدم تكرار ما حصل ومحاسبة المسؤولين جميعهم.

خرج جدنا الحسين في طلب الأصلاح ونحن على نهج الحسين سائرون وستكون لنا وقفات واعتصامات عديدة في الأيام القادمة لحين نيل الحق المشروع

نهيب بجميع اخوتنا الخريجين بالخروج للتظاهرات القادمة بكل ما تملكون وهذه فرصتنا الاخيرة لنيل حقنا في التعيين وعدم السماح بتعطيل القانون والتلاعب به او تأخير التعيين..

والله ولي التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *